الصحة: لا أدلة حتى الآن على استخدام اليورانيوم في الاعتداءات الاسرائيلية ضد لبنان

2024-10-06 | 13:30
الصحة: لا أدلة حتى الآن على استخدام اليورانيوم في الاعتداءات الاسرائيلية ضد لبنان

صدر عن المكتب الاعلامي في وزارة الصحة العامة البيان التالي:

تعقيبا على ما ورد في بيان صادر عن مجلس نقابي في لبنان حول استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل تحتوي على اليورانيوم المنضب، يهم الوزارة التوضيح أنه وبقصد التحقق، تم التواصل في هذا الشأن مع الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية.

وقد أكد مدير الهيئة الدكتور بلال نصولي أن ليس من أدلة على استخدام اليورانيوم في الاعتداءات الاسرائيلية ضد لبنان حتى الساعة وأن بيانا علميا سيصدر في هذا الشأن في وقت لاحق، علما بأن الهيئة هي صاحبة الاختصاص والصلاحية في هذا الشأن وتقوم بالتنسيق مع الجهات الرسمية والدولية المعنية ليبنى على الشيء مقتضاه. 

بناء عليه تشدد وزارة الصحة العامة على توخي الدقة في تبني معلومات علمية والتسرع في نشرها من دون التحقق من صحتها، وتدعو إلى مراجعة الجهات المعنية حرصا على صدقية المعلومات المتداولة وعدم التشكيك بها خصوصا أن لبنان بصدد التقدم بشكوى  ضد إسرائيل في استخدام الأسلحة المحرمة دوليا إنما بناء على معلومات موثقة ومؤكدة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق