أسباب سقوط ريال مدريد المُهين أمام برشلونة

أسباب سقوط ريال مدريد المُهين أمام برشلونة
A-
A+
2024-10-27 | 08:26
أسباب سقوط ريال مدريد المُهين أمام برشلونة

برشلونة ابتعد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني بفرق ست نقاط عن ريال مدريد

أسباب رئيسية وراء سقوط ريال مدريد (0-4) في عقر داره ملعب سانتياغو برنابيو في الكلاسيكو الذي أقيم ليل أمس السبت أمام الغريم الأزليّ برشلونة الذي ابتعد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني بفرق ست نقاط عن الريال، ومن أبرز الاسباب:
أولها، الخلل الكبير في المنظومة الدفاعية، وخصوصاً في مركزيّ الظهير الأيمن والأيسر، حيث الفقر في المتابعة والتمركز، وغياب التجانس الواضح، الذي برز في أكثر من مباراة سابقة، وانفضح في مباراة الأمس.
ثانيها، التسرّع الهجومي والتسابق بين اللاعبين على وضع بصمتهم، وغياب التجانس بين الثنائي كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور، في مقابل نجاعة هجومية برشلونية واضحة.
ثالثها، التبديلات الناجحة التي قام بها مدرب برشلونة هانسي فليك، وخصوصاً لجهة اشراك "الزنبرك" فرينكي دي يونغ في الشوط الثاني، ما سمح له مع تألق الشاب الواعد مارك كاسادو في الامساك بخط الوسط، مترافقاً مع تنقل ليفاندوفسكي ورافينيا الى الخف لدعم الوسط.
رابعها، معدّل الأعمار الذي برهن أن برشلونة ضمّ صفقات رائعة عنوانها "لا ماسيا"، دون أن يدفع فلساً واحداً، وشكّل مدرّبه مجموعة متوازنة بين الخبرات والشباب الواعد.
خامسها، مصيدة التسلل الخطرة الناجحة التي اعتمدها برشلونة في الشوط الأول والضغط على حامل الكرة في كل أنحاء الملعب في الشوط الثاني، بلياقة بدنية مرعبة لطالما كانت سلاح ريال مدريد في السنوات الفائتة.


إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق