"حرب أهليّة" بين مانشستر سيتي والدوري والأندية

"حرب أهليّة" بين مانشستر سيتي والدوري والأندية
A-
A+
2024-06-05 | 04:39
"حرب أهليّة" بين مانشستر سيتي والدوري والأندية

بدأ مانشستر سيتي إجراءات قانونية ضد الدوري الإنجليزي الممتاز

بدأ مانشستر سيتي إجراءات قانونية ضد الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب "التمييز" المزعوم ضد ملكية النادي.
وقد أثارت هذه الخطوة غير المسبوقة "حربًا أهلية" بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وفقا لتقارير صحيفة التايمز، حيث يسعي السيتي للحصول على تعويضات "يمكن أن تغيّر بشكل كبير مشهد اللعبة الاحترافية".
ويضغط بطل الدوري الإنجليزي الممتاز من أجل إزالة قواعد معاملات الطرف المرتبط (APT)، التي يزعم أنها "غير قانونية"، والتي تمّ تقديمها بعد الاستحواذ المدعوم من السعودية على نيوكاسل في العام 2021، وهي مصممة للحفاظ على القدرة التنافسية في الدوري.
وتهدف هذه الالية الى منع الأندية من تضخيم الصفقات التجارية مع الشركات المرتبطة بمالكي النادي أي أنه يجب تقييم أي صفقات بشكل مستقل لتكون ضمن القيمة السوقية العادلة.
وينظر السيتي إلى هذه القواعد، التي صوتّت عليها الأندية المنافسة، على أنّها محاولة لقمع نجاحه بعد وقوعه ضحية "للتمييز" بموجبها، وموافقة "طغيان الأغلبية" عليها بحسب رأي النادي.
ومن المقرر أن تبدأ جلسة تحكيم الأسبوع المقبل، مع دعوة الأندية الـ19 الأخرى في الدوري للمشاركة في الإجراء القانوني، حيث وافق 12 نادياً حتى الآن على المشاركة، وتقديم إفادات شهود أو خطاب لدعم دفاع الدوري الإنجليزي الممتاز.
وإذا نجح سيتي في مطالبته، فسوف يسمح ذلك له وللأندية الغنية الأخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز بإجراء صفقات رعاية دون تقييم مستقل، وهذا من شأنه أن يزيد من مقدار الأموال التي يمكنهم جمعها، ما يؤدي إلى ميزانية انتقال أكبر لتعزيز فرقهم. 
ويزعم التقرير أن بعض المنافسين يخشون بالفعل من نجاح ادعاء سيتي الذي سيكون له دلالات كبيرة على التهم الـ115 المزعومة المعلّقة مع شركات مقرها في أبو ظبي مرتبطة بصفقات مع النادي.

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق