ترامب: الحرب في غزة ولبنان لم تكن لتندلع لو كنت رئيسا

2024-10-20 | 16:04
ترامب: الحرب في غزة ولبنان لم تكن لتندلع لو كنت رئيسا

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في مقابلة على قناة "العربية" إنه سيعمل مع ولي العهد السعودي ​الأمير محمد بن سلمان من أجل إعادة السلام إلى المنطقة.

وقال ترامب : "سأسعى لإقامة سلام دائم في الشرق الأوسط، الجميع يُقتل في الشرق الأوسط ولا نرغب في تكرار ما يحدث الآن مجددا".

واضاف: "الحرب في غزة ولبنان لم تكن لتندلع لو كنت رئيسا"، وتابع: "سأسعى لتحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط حال فوزي بالرئاسة".

وقال الرئيس الاميركي: "انتخابي سيُحدث فرقا كبيرا في السياسة الخارجية الأميركية، علاقتي مع "نتنياهو" قوية رغم التحديات".

وشدد ترامب على ان "الاتفاق الابراهيمي شكّل لحظة تاريخية في السلام الإقليمي"، مضيفاً : "كنت سأضم نحو 15 دولة للاتفاق الإبراهيمي إذا نجحت في الانتخابات الفائتة".

وفي سياق آخر اعتبر "إيران هي المحرك الرئيس للتصعيد الحالي في المنطقة"، وقال: "كنت سأمنع إيران من الحصول على الأموال اللازمة لتمويل أنشطتها في المنطقة".

وتابع: " لو كنت رئيسا لمنعت إيران من الحصول على أسلحة نووية"، مشيراً الى ان "التحالفات العسكرية ضرورية لحماية الممرات المائية".

وقال الرئيس الاميركي: "قيادتي أسهمت في إنهاء "داعش" وتجنب الكثير من الأزمات الراهنة"، مشدداً على "نعيش أكثر اللحظات إحراجا في تاريخ أميركا".

واضاف: "نجاحي في الانتخابات الفائتة كان سيُجنب العالم كل ما حدث"، مشدداً "نجاحي في الانتخابات الفائتة كان سيُجنب روسيا وأوكرانيا كل ما حدث."

وقال: "نجاحي في الانتخابات الفائتة كان سيُجنب لبنان وغزة وإسرائيل كل ما حدث"، مشدداً على ان "بايدن حوّل الإدارة الأميركية لـ"نمر من ورق" بالنسبة لـ"بوتين".

واضاف: "بوتين ينظر لأميركا على أنها "نمر من ورق" بسبب إدارة "بايدن"، مشيراً الى ان : العلاقات الأميركية السعودية كانت رائعة خلال فترة رئاستي".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق