سفارة بريطانيا: المملكة المتحدة تدعم الاستجابة الإنسانية الطارئة في لبنان

2024-09-27 | 06:20
سفارة بريطانيا: المملكة المتحدة تدعم الاستجابة الإنسانية الطارئة في لبنان

أعلنت سفارة بريطانيا في بيان أن "المملكة المتحدة أرسلت 5 ملايين جنيه استرليني إلى وكالة اليونيسف في لبنان لدعم جهود الاستجابة للاحتياجات الإنسانية وتمكين الوكالة من توزيع المساعدات إلى الفئات الأكثر حاجة. ويأتي الدعم الإنساني الأساسي بعد سقوط المزيد من الضحايا المدنيين نتيجة الغارات الجوية التي حدثت هذا الأسبوع، التي أدت إلى نزوح الآلاف أو اضطرارهم إلى ترك منازلهم. تشمل حزمة المساعدات البريطانية مواد طبية ضرورية ولوازم صحية والوقود لتشغيل محطات المياه من أجل سد الاحتياجات الأساسية لآلاف النازحين المدنيين في أنحاء لبنان كافة".

أضافت في بيان:"ستساهم تلك المساعدات في تمكين فرق الطوارئ من الاستجابة للاحتياجات الصحية والغذائية العاجلة، وفي توفير سلسلة من جلسات التدريب للشركاء الأساسيين وللعاملين في الخطوط الأمامية بهدف ضمان استجابة فعالة لحالات الطوارئ".

وقال وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط هايمش فولكنر:"ترسل المملكة المتحدة اليوم 5 ملايين جنيه إلى منظمة اليونيسف في لبنان لدعم جهود الاستجابة للاحتياجات الإنسانية. إن عدد الضحايا المدنيين غير مقبول، والمملكة المتحدة تشعر بقلق عميق إزاء الارتفاع الكبير في أعداد النازحين. إن وقف إطلاق النار الفوري أمر ضروري".

كما قالت مديرة التنمية ونائبة السفير في السفارة البريطانية في بيروت فيكتوريا ضنّ: "نشعر بحزن عميق إزاء الضحايا المدنيين في لبنان. إن عدد الإصابات وحجم النزوح أمر محزن للغاية. إلى جانب جهودنا الديبلوماسية الدؤوبة، تقدم المملكة المتحدة 5 ملايين جنيه استرليني إلى اليونيسف في لبنان لتقديم الإمدادات الحيوية من أجل دعم آلاف المدنيين النازحين الذين يواجهون حالة طوارئ إنسانية في لبنان. لقد كانت المملكة المتحدة دوماً وستبقى داعمًا قويًا للبنان".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق