الخماسية تعود: فرص جديدة لإنجاز الاستحقاق الرئاسي من قصر الصنوبر

2024-09-11 | 12:56
الخماسية تعود: فرص جديدة لإنجاز الاستحقاق الرئاسي من قصر الصنوبر

تستعد اللجنة الخماسية للعودة إلى قصر الصنوبر نهاية الأسبوع لمتابعة الاستحقاق الرئاسي. وفقاً لمصادر اللجنة، رغم الإيحاءات السلبية من بعض القوى اللبنانية حول تعثر الانتخابات الرئاسية، هناك فرصة حقيقية لإنجاز هذا الاستحقاق في الأسابيع القادمة.

بعد الاجتماع في قصر الصنوبر، ستقوم اللجنة بجولة على القوى السياسية، بدءاً من عين التينة الأسبوع المقبل. ستكون اللقاءات متفرقة وشاملة، نظراً لوجود أنشطة منفصلة لكل سفير. ومن المتوقع أيضاً أن يزور الموفد الرئاسي جان إيف لودريان لبنان إما الأسبوع المقبل أو نهاية الشهر كأبعد تقدير.

تأتي تأكيدات اللجنة على جدية الفرصة الرئاسية بناءً على المواقف المستجدة للرئيس نبيه بري ورئيس القوات اللبنانية سمير جعجع، بالإضافة إلى المعطيات الدولية والإقليمية المؤثرة على لبنان.

في سياق متصل، طلب مسؤولون لبنانيون من دول صديقة المساعدة لتفادي إدراج لبنان على "اللائحة الرمادية"، إلا أن الرد كان سلبياً، مؤكدين أن على لبنان تنفيذ الإصلاحات المطلوبة واستعادة انتظام مؤسساته، بدءاً من الاستحقاق الرئاسي.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق