عقيل: حماس أخطأت والحزب لا يخشى الحرب

2024-08-29 | 04:38
عقيل: حماس أخطأت والحزب لا يخشى الحرب

قال الكاتب السياسي مهدي عقيل إن "رد الحزب كان مدروساً جداً والسيد كان صريحاً كعادته فإسرائيل استطاعت أن تكشف حركة المقاومين قبل نصف ساعة من الرد".

 

أضاف عقيل في إطلالة له عبر برنامج الحدث أن "حزب الله لا يكترث كثيراً إلى الأصوات الحاقدة والناقدة فمركز القرار لديه لا يتوقف عند مجموعة ثائرة"، مشيراً إلى أن "حرب أكتوبر سمحت للطرفين بمعرفة مدى قوة كل طرف وإسرائيل لا تريد الحرب على الجبهة الشمالية".

ولفت إلى أن "نتنياهو شخص نرجسي يعتبر نفسه شخصية تاريخية" مضيفاً: "الولايات المتحدة الاميركية حريصة في الآونة الأخيرة على إنجاح المفاوضات ووجود إسرائيل قد زال نوعاً ما".

كما اعتبر أن "حركة حماس أخطأت بعدم التنسيق إذ كان عليها استشارة حزب الله أو إيران في معركتها لا يمكن أن تقوم بمعركة كهذه وأن تفاجىء المقاومة".

وقال عقيل إن "حزب الله لا يريد الحرب لكنه لا يخشاها، فلماذا لم يخاطر نتنياهو بضرب الضاحية الجنوبية وفي حال أقدم على هذه الخطوة هل يتوقف الحزب عند الخطوط التي رسمها عند 7 أكتوبر؟ لا أعتقد ذلك فالاسرائيلي مردوع ونحن أمام مشهدية لم نشهدها قبل".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق