المشنوق: جنبلاط عصيٌّ على الوجع... ومعه إلى يوم الحرّية

2019-08-09 | 15:42
المشنوق: جنبلاط عصيٌّ على الوجع... ومعه إلى يوم الحرّية
 
 
غرد وزير الداخلية السابق نهاد المشنوق قائلاً: "مع وليد جنبلاط... إلى يوم الحريّة، من يريد الانتقام من وليد جنبلاط يكون متمرّساً بالجهل جغرافياً وتاريخياً. في تاريخ وليد جنبلاط الكثير من الجروح السياسية، جعلته عصيّاً على الوجع". 
وأضاف: "ما يحدث هو العكس تماماً، إذ كلّما لاح له جرح من بعيدٍ أو من قريب، ازداد صلابةً وقدرةً على المواجهة، ببراعة اللاعب السياسي الذي لا يترك أحداً يلتقط حجره السياسي، أينما نقّله من مكانه. ويملك دائماً حريّة القدرة على المبادرة مهما صعُبت الأيام عليه". 
وتابع: "في الجغرافيا لبس وليد جنبلاط تاريخ الجبل وأضاف إليه ما لم يستطِع أحد قبله أن يفعل. فامتلأ الجبل معه عزّة لا يستطيع أحد مجاراتها أو تجاهلها. عقد مصالحة اعتذر فيها عن تاريخ من الدماء، ندم عليه باعتباره جزءاً من تحالف الأقليات الذي انتسب إليه ولو لفترة، جعلته يعيش يومياً مع اعتذاره".
وأردف: "نقل وليد جنبلاط معه كلّ موروثه وندمه من الجبل إلى بيروت، فكانت له الصدارة لسنوات في 14 آذار، وملأ الفراغ عن جدارة، في بيوتات كان يمكن أن تُغلق لولا شجاعته الآتية معه من المختارة. ليس في لبنان من يجمع التاريخ والجغرافيا في شخصه كما في وليد بك".
وختم المشنوق بالقول: "يذهب إلى المصالحة أو المصارحة، ومعه كلّ هذا الموروث، لذلك نجد صورتنا فيه أينما حلّ، إلى يوم الحريّة لنا جميعاً". 

 

 

 
المشنوق: جنبلاط عصيٌّ على الوجع... ومعه إلى يوم الحرّية
العودة الى الأعلى
Aljadeed
ماذا في اسرار الصحف؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق