6 مبانٍ سُوّيت بالارض جراء الغارات العنيفة على الضاحية.. والمستهدف نصرالله!

2024-09-27 | 12:15
views
مشاهدات عالية
6 مبانٍ سُوّيت بالارض جراء الغارات العنيفة على الضاحية.. والمستهدف نصرالله!

دمّرت الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت ستة أبنية تماما، على ما أفاد مصدر مقرب من الحزب، في هجمات تعد الأعنف على معقل حزب الله منذ الحرب التي خاضها والدولة العبرية صيف 2006.

وقال المصدر، لوكالة فرانس برس "ستة أبنية سُوّيت تماما بالأرض"، بعد وقت قصير من إعلان الجيش الإسرائيلي استهداف "المقر الرئيسي" للحزب في الضاحية الجنوبية. وتردّد دويّ الانفجارات الضخمة في أرجاء العاصمة ومحيطها.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أنه "قصف ما وصفه بالمقر المركزي لحزب الله في قلب الضاحية الجنوبية ببيروت، في حين أوردت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المستهدف الرئيس هو أمين عام حزب الله حسن نصر الله".

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هغاري إن "سلاح الجو نفذ ضربة على المقر الرئيسي لقيادة حزب الله"، مؤكدا مواصلة استهداف ما وصفها "بالأهداف الإرهابية التي تهدد مواطني إسرائيل في لبنان".

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "طائرات إف 35 نفذت الغارات بواسطة قنابل خارقة للحصون والهدف هو مقر هيئة أركان حزب الله والمستهدف الرئيس هو زعيم حزب الله حسن نصر الله".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر أنه "ليس مؤكدا حتى الآن ما إذا كان حسن نصر الله داخل مقر القيادة المركزي عند القصف".

ونقلت الهيئة الرسمية عن مسؤول كبير بأن "إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة الأميركية بعملية قصف الضاحية".
6 مبانٍ سُوّيت بالارض جراء الغارات العنيفة على الضاحية.. والمستهدف نصرالله!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق