أوكرانيا تعلن تصديها لهجوم روسي وتدمير جسر إستراتيجي ثانٍ في كورسك

2024-08-19 | 02:40
أوكرانيا تعلن تصديها لهجوم روسي وتدمير جسر إستراتيجي ثانٍ في كورسك

أعلنت السلطات العسكرية الأوكرانية في كييف أن الدفاعات الجوية تمكنت من التصدي لهجوم جوي روسي، استهدف ضواحي المدينة في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

وذكرت السلطات الأوكرانية أن وحدات الدفاع الجوي نجحت في تدمير 11 طائرة مسيرة أطلقتها موسكو، حيث تم إسقاط الطائرات في مناطق: ميكولايف، وتشيركاسي، وفينيتسيا، ودنيبروبتروفسك، وخاركيف، وسومي، ودونيتسك.
وأشار شهود عيان إلى سماع دوي انفجارات في ضواحي العاصمة الأوكرانية، يُعتقد أنها ناجمة عن تصدي أنظمة الدفاع الجوي للهجوم، وحتى الآن، لم ترد تقارير عن وقوع أضرار أو سقوط حطام من الطائرات المسيرة في المناطق المستهدفة.
وفي سياق متصل، أعلنت كييف، أمس الأحد، أنها دمرت جسرا إستراتيجيا ثانيا في منطقة كورسك الروسية، وذلك في إطار هجوم غير مسبوق شنته القوات الأوكرانية منذ 12 يوما على الأراضي الروسية.
ووفقا للتقارير، تمكن الجيش الأوكراني من السيطرة على 82 بلدة و1150 كيلومترا مربعا من الأراضي الروسية، مما يشكل تحديا كبيرا وجديدا لموسكو التي تعرضت لهذا النوع من الهجمات للمرة الأولى بنطاق واسع.
وتأتي هذه التطورات في وقت تواصل فيه القوات الروسية تقدمها في شرق أوكرانيا باتجاه مدينة بوكروفسك، حيث تسعى موسكو للسيطرة على محاور إستراتيجية في منطقة دونباس.
وعلى الرغم من الهجوم الأوكراني الناجح في منطقة كورسك، تواجه القوات الأوكرانية تحديات كبيرة في جبهات أخرى، حيث أعلنت روسيا، أمس الأحد، سيطرتها على قرية سفيريدونيفكا القريبة من مدينة بوكروفسك.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق