ليلة ملتهبة.. كييف تحت القصف

2024-08-11 | 00:54
ليلة ملتهبة.. كييف تحت القصف


قتل رجل عمره 35 عاما وطفله البالغ 4 سنوات ليل السبت الأحد جراء سقوط شظايا صاروخ أطلق في إطار هجوم جوي روسي على كييف، على ما أعلنت خدمات الإسعاف الأوكرانية.

كما أصيب ثلاثة أشخاص بجروح بالغة عند سقوط الشظايا على مبنى سكني في حي بروفاري في الضاحية الشرقية للعاصمة الأوكرانية، وفق المصدر.
وأعلن حال الإنذار في قسم كبير من البلاد خلال الليل ولا سيما كييف حيث سمع دوي انفجارات في وقت متأخر من ليل السبت.
وافادت الإدارة العسكرية في كييف على تلغرام أنّه تمّ تفعيل الدفاعات الجوية. 
وتصاعدت المخاوف في الأيام الأخيرة من شن موسكو هجوما جويا على كييف ردا على عملية التوغل التي تنفذها القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الروسية إلى شمال الحدود الأوكرانية.
كما أعلنت القوّات الجوّية الأوكرانيّة عبر تلغرام نحو الساعة 22,00 السبت (19,00 ت غ)، أنّ مناطق عدّة أخرى في البلاد تتعرّض لهجمات بطائرات بلا طيّار.
وتشن روسيا بانتظام ضربا على أوكرانيا بالصواريخ والطائرات بدون طيّار. 
وتطلب كييف من حلفائها الغربيّين تزويدها مزيدا من أنظمة الدفاع الجوّي لحماية نفسها.
وفي الجانب الروسي، قال حاكم كورسك أليكسي سميرنوف إنّ 13 شخصا أصيبوا خلال الليل في المنطقة، اثنان منهم في حال خطرة، جراء إصابة مبنى بشظايا صاروخ أوكراني تم إسقاطه خلال الليل.
كما أفادت إدارة منطقة بيلغورود الروسية إلى شمال خاركيف عن هجوم أوكراني بمسيّرات، بدون أن تذكر وقوع ضحايا في الوقت الحاضر.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق