البرلمان التركي عن خطاب نتنياهو في الكونغرس: "وصمة عار"

2024-07-28 | 01:32
البرلمان التركي عن خطاب نتنياهو في الكونغرس: "وصمة عار"

شدّدت الجمعيّة العامّة للبرلمان التركي، في مذكّرة حول خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ في ​الكونغرس الأميركي​، على أنّ "نتانياهو نقل الاحتلال الظّالم المستمر منذ عقود والانتهاكات الجسيمة للقانون في ​فلسطين​، إلى مستوى غير مسبوق، من خلال حملة تطهير عرقي وحشيّة في ​غزة​، وأنّ خطابه في الكونغرس دخل التّاريخ باعتباره وصمة عار".

وأكّدت "أنّنا في مجلس الأمّة التّركي الكبير، نعلن أنّنا قابلنا بكلّ أسف هذا العار الدّيمقراطي"، مشيرةً إلى مقتل ما لا يقلّ عن 40 ألف مدني فلسطيني، معظمهم من النّساء والأطفال، في غزة خلال 10 أشهر، وتهجير مليوني شخص من القطاع بعد تدمير مساكنهم بشكل متعمّد.

وركّزت الجمعيّة العامّة على أنّ "النّاجين من الهجمات يكافحون من أجل العيش، في مواجهة الجوع والمرض، في منطقة ضيّقة يُمنع وصول جميع أنواع المساعدات الإنسانيّة إليها"، لافتةً إلى أنّه "بينما تتفاقم المأساة الإنسانيّة في غزة يومًا بعد يوم، فإنّ عنف الاحتلال في الضفة الغربية يتصاعد أيضًا، وتتسارع الهجمات على حياة الفلسطينيّين وممتلكاتهم".

ورأت أنّ "السّماح لمجرم حرب يداه ملطّختان بالدّماء ويُعتبر المسؤول الرّئيسي لهذا المشهد، بالتحدّث في مجلس مشترك لبلد يحتكر الدّفاع عن الدّيمقراطيّة وحقوق الإنسان، ليس عارًا ديمقراطيًا فحسب، بل إنّه يمثّل في الوقت نفسه تحدّيًا للقانون وجميع أنواع القيم الإنسانيّة والأخلاقيّة".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق