"إسرائيل" تتحدث عن حدث "مؤلم".. وواشنطن متفائلة بصفقة تبادل

2024-07-09 | 01:32
"إسرائيل" تتحدث عن حدث "مؤلم".. وواشنطن متفائلة بصفقة تبادل

في اليوم الـ277 من العدوان على غزة، واصل الاحتلال قصفه مناطق بالقطاع، في أعقاب معارك ضارية بين قواته والمقاومة في تل الهوى، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع 4 أحداث أمنية صعبة يواجهها الجيش.

وأعلنت كتائب القسام عن تفجير عبوات في قوات راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح وتدمير دبابة وناقلة جند وجرافة وجيب عسكري بتل الهوى، في حين كثف جيش الاحتلال قصفه على الحي، وهذا ما تسبب في موجة نزوح واسعة بعد توغله بشكل مفاجئ فيه.
وفي الضفة الغربية، واصل الاحتلال تصعيد حملته في مناطق وبلدات عدة، من بينها اقتحام آلياته العسكرية وجرافاته مدينة ومخيم طولكرم، إلى جانب احتجاز قواته صحفيين أثناء تغطيتهم اقتحام المدينة قبل أن تخلي سبيلهم.
سياسياً، قالت حركة حماس إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يضع عقبات إضافية أمام المفاوضات، وإن التصعيد في غزة سيعيد التفاوض إلى نقطة الصفر، في حين أكدت واشنطن أنها لم تكن لترسل فريقا إلى المنطقة لو لم تعتقد أن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق