جوزيف أبو فاضل: أرفض أي تسوية رئاسية بعيدة من القوات اللبنانية

2024-06-09 | 08:27
جوزيف أبو فاضل: أرفض أي تسوية رئاسية بعيدة من القوات اللبنانية

حل الكاتب والمحلل السياسي جوزيف أبو فاضل، ضيفاً في برنامج "هنا بيروت" مع الاعلامية روند بوضرغم.

وأكد أبو فاضل أن "حزب الله تفاجأ من عملية طوفان الاقصى"، مثنياً على "جهود وزير الخارجية الايراني الراحل حسين أمير عبداللهيان في تهدئة الوضع عند الاطراف كافة منعاً لخروجها عن السيطرة".

وشدد على "ضرورة سعي حزب الله إلى الوفاق مع الاطراف اللبنانية كافة فيما خص الجبهة الجنوبية"، معتبراً أن "كل طرف سياسي في لبنان يسعى إلى تحقيق مصالحه الخاصة".

وعن أهمية التشاور بين الاطراف، جزم أبو فاضل بوجود "تونيلات" بين عين التينة ومعراب، قائلاً: "رئيس مجلس النواب نبيه بري هو أكبر سياسي في البلد ولطالما أعرب عن انفتاحه على الحوار لحلحلة الازمة الراهنة".

وأضاف: "الحل الرئاسي غير موجود لدى جبران باسيل "وهو من طعن بحزب الله"، معرباً عن "امتعاضه من حصول تسوية سياسية رئاسية بعيدة من القوات اللبنانية".

وفيما خص الانتخابات النيابية المقبلة، كشف المحلل السياسي عن التحالف المقبل بين حزبي القوات اللبنانية والاشتراكي.

وعن الازمة الحاصلة في التيار الوطني الحر، كشف أبو فاضل أن "جبران باسيل لا يريد آلان عون لكنه غير قادر على تحييده من التيار".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق