خطار أبو دياب: التعويل على قمة النورماندي أمر مبالغ به

2024-06-07 | 09:25
خطار أبو دياب: التعويل على قمة النورماندي أمر مبالغ به

قال الأستاذ في العلاقات الدولية خطار أبو دياب إن "موضوع لبنان سيُبحث في القمة الأميركية - الفرنسية وهو أولوية بالنسبة لفرنسا"، مشيراً الى أن "مهمة فرنسا ليست سهلة وفكر بايدن اليوم في الإنتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة الأميركية وهو يريد تجميد الملف اللبناني".

أبو دياب، وفي حديث له عبر قناة "الجديد" ضمن برنامج "هنا بيروت"، أكد أن "التعويل على قمة النورماندي أمر مبالغ به والمنطقة بصدد إعادة تركيبها"، مشدداً على أن "الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان كان الأكثر صدقاً وهو حذّر من زوال لبنان السياسي".
وسأل: هل يجب على لبنان إنتظار الخارج دائماً أو يجب عليه المبادرة؟.
وتابع: "ليس من الضروري سماع كلمة بايدن وماكرون لأن لبنان ليس سيّد نفسه ولا يملك قرار مستقلّ"، مشيراً الى "الطرف الإيراني الذي يتفاوض مع أميركا بسلطنة عمان". 
وأكد الأستاذ في العلاقات الدولية أن "إيران تريد النووي ومكاسبها في الإقليم"، مضيفاً أن "التسوية ضرورية في لبنان ولكن هناك فرق بين التسوية والمهانة".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق