سُبحة الأرقام القياسية تتواصل في كأس أمم أوروبا

سُبحة الأرقام القياسية تتواصل في كأس أمم أوروبا
A-
A+
2024-06-20 | 03:39
سُبحة الأرقام القياسية تتواصل في كأس أمم أوروبا

تستمرّ كأس أمم أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا بتسجيل الأرقام القياسيّة

تستمرّ كأس أمم أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا بتسجيل الأرقام القياسيّة، وقد ساعدت المواجهة المثيرة بين كرواتيا وألبانيا، والتي انتهت الى التعادل (2-2)، في صناعة قطعة فريدة من تاريخ كرة القدم، لم تتحقق أبداً في بطولة أوروبية أو في كأس العالم.
فقد تقدمت ألبانيا (1-0) في الشوط الأول بواسطة كاظم لاسي، وأدركت كرواتيا التعادل في الدقيقة 66 عن طريق أندريه كراماريتش، قبل أن يجعل هدف البديل الألباني كلاوس جيسولا في مرماه بعد دقيقتين النتيجة (2-1)، لكن الأخير عاد وأدرك التعادل لمنتخب بلاده بتسديدة مثالية في الدقيقة 92.
ووفقاً لـOptaJoe، فإن مساهمات جيسولا، تعني أنه سجل رقماً قياسياً في بطولة أوروبا وكأس العالم قد لا يحققه أحد أبداً، إذ إنّه أول بديل في تاريخ المسابقتين يسجل هدفاً لفريقه وهدفاً في مرماه في المباراة نفسها ويتلقى بطاقة صفراء أيضاً.
اللحظة التاريخية الثانية كانت من نصيب السويسري شاكيري، الذي سجّل هدف التعادل لسويسرا في المباراة التي جمعتها ضد اسكتلندا، ليصبح اللاعب الوحيد الذي سجل في جميع بطولات أوروبا الثلاث الأخيرة وبطولات كأس العالم الثلاث الأخيرة.
كما أصبح شاكيري أوّل لاعب من الدوري الأميركي، يسجّل هدفًا في بطولة أوروبيّة للمنتخبات، إذ أنه يلعب في صفوف شيكاغو فاير.


إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق