اسطورة انجلترا يعاني مرضاً قاتلاً ويتحدّى

اسطورة انجلترا يعاني مرضاً قاتلاً ويتحدّى
A-
A+
2024-10-21 | 00:16
اسطورة انجلترا يعاني مرضاً قاتلاً ويتحدّى

صراعه مع مرض سرطان البروستاتا وصل إلى مراحل متقدمة

أعلن الاسكتلندي كريس هوي، البطل الأولمبي ست مرات في سباقات الدراجات على المضمار، أن صراعه مع مرض سرطان البروستاتا وصل إلى مراحل متقدمة، وامتد إلى عظامه، وأنه سيعيش "ما يتراوح بين سنتين وأربع سنوات".
وقال هوي، صاحب الـ48 عاماً، الذي عمل محللا لدى هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) خلال أولمبياد باريس الصيف الماضي، في تصريحات لوكالة رويترز، أنه كان يعلم منذ أكثر من عام أن نوع السرطان الذي يعاني منه مستعصٍ.
وتصدّر هوي عصر الهيمنة البريطانية على سباقات الدراجات على المضمار، وفاز بميداليات ذهبية في أولمبياد أثينا وبكين ولندن، وحصل على 11 لقبا عالميا خلال مسيرته المتألقة، وكان أنجح رياضي أولمبي بريطاني في التاريخ، قبل أن يتفوق عليه مواطنه جيسون كيني.
وعلى الرغم من مرضه الصعب، وتلقيه لضربة أخرى عند تشخيص إصابة زوجته سارا كيمب بمرض التصلب المتعدد في تشرين الثاني - نوفمبر 2023، فقد رفع هوي، وهو الأب لطفلين، راية التحدي، وقال "بكل صدق، أنا إيجابي للغاية في معظم الأوقات، وأشعر بسعادة حقيقية".




إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق