أغرب قصة: أنهى سباق الماراثون بزمن قدره 54 عاما

أغرب قصة: أنهى سباق الماراثون بزمن قدره 54 عاما
A-
A+
2024-07-22 | 01:12
أغرب قصة: أنهى سباق الماراثون بزمن قدره 54 عاما

في واحدة من أغرب القصص في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية

في واحدة من أغرب القصص في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية، أنهى عداء ياباني سباق الماراثون بزمن قدره 54 عاما.
تأهل العداء الياباني شيزو كاناكوري، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2012 في العاصمة السويدية ستوكهولم، بفضل فوزه في ماراثون محلي في العام 1911.
واحتاج كاناكوري 18 يوما للوصول إلى السويد بواسطة السفن والقطارات، وشارك في السباق، على الرغم من الارهاق الشديد، ومعاناته من الطعام السويدي، ودرجة الحرارة المرتفعة جدا، وانسحاب عدد كبير من المتسابقين عن المشاركة.
فقد كاناكوري، 21 عاماً، الوعي في منتصف السباق، فقرر الانسحاب والعودة إلى اليابان، وقعل ذلك دون ابلاغ السلطات السويدية التي اعتبرته مفقودا لأكثر من 50 عاماً، قبل أن تكتشف أنه حي في بلاده، وقد شارك في نسختي من دورة الألعاب الأولمبية عامي 1920 و1924.
طلب السويديون من كاناكوري العودة إلى ستوكهولم لاستكمال السباق بشكل غير رسمي، فرحب بالفكرة وعاد في العام 1967، ونجح وهو في الـ75 عاما من عمره في إنهاء السباق، بزمن بلغ 54 عاما و8 أشهر و6 أيام و8 ساعات و32 دقيقة و20 ثانية.




إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق