صحف عالمية: قوات العدو الإسرائيلية تعمّدت استهداف اليونيفيل في جنوب لبنان

2024-10-15 | 01:40
صحف عالمية: قوات العدو الإسرائيلية تعمّدت استهداف اليونيفيل في جنوب لبنان

تناولت الصحف العالمية تعمد قوات العدو الإسرائيلية استهداف قوات حفظ السلام الدولية (يونيفيل) المتموقعة على الحدود مع لبنان، وأشارت إلى تركيزها على ضرب العاملين في القطاع الطبي.

فقد اعتبرت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن الهجوم الإسرائيلي بالدبابات على قاعدة لليونيفيل في لبنان "تميز بوضوحه". وقالت إنه يضاف إلى الضغوط الإسرائيلية الرامية إلى إجبار القوات الأممية على الانسحاب من جنوب لبنان.

وقالت الصحيفة إن حكومة بنيامين نتنياهو تزيد ضغوطها على قوات اليونيفيل في لبنان وعلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) في قطاع غزة، مع إعلان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "شخصا غير مرغوب فيه على الأراضي الإسرائيلية".

وفي صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، قال تقرير إن إسرائيل باتت متهمة باستهداف العاملين الطبيين في لبنان، بعد أن قتلت ضرباتها أكثر من 150 عاملا طبيا ومسعفا هناك.

ووصف التقرير سلوك إسرائيل بأنه استهداف منهجي للرعاية الصحية في وقت يقصف فيه جيش الاحتلال لبنان بآلاف الغارات الجوية في حملته المتصاعدة ضد حزب الله.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق