ميقاتي يعلّق على احتجاجات الأمس و"الموازنة قيد الدراسة"

2024-09-11 | 10:02
ميقاتي يعلّق على احتجاجات الأمس و"الموازنة قيد الدراسة"

في تصريح له خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة اليوم، أعرب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي عن أسفه لما شهدته جلسة الأمس، مشدداً على أن إدارة مصالح المواطنين تأتي فوق كل اعتبار.

وأكد ميقاتي على أهمية تحمّل المسؤولية الوطنية في هذه المرحلة الحرجة من حياة الوطن، خصوصاً مع استمرار العدوان الإسرائيلي منذ أحد عشر شهراً.

كما أضاف ميقاتي أن الحكومة ستعمل على تسريع انتخاب رئيس الجمهورية، مُبدياً قلقه من استمرار الشغور الرئاسي وتأثيره السلبي على الاستقرار الدستوري.

ولفت إلى التطورات الأخيرة، بما في ذلك تمديد عمل قوات حفظ السلام (اليونيفيل) وتجديد الثقة بلبنان، إلى جانب إدخال الموازنة إلى مجلس الوزراء ضمن المهلة الدستورية، مشيداً بجهود وزير المالية.

كما انتقد ميقاتي الاحتجاجات التي شهدتها الفترة الماضية، مؤكدًا أن الحكومة ستعمل على دعم العاملين في القطاع العام عبر تقديم مساعدات اجتماعية مؤقتة.

وفيما يخص الوضع في الجنوب، أكد على أهمية التحرك الدولي للوقوف مع لبنان في مواجهة العدوان المستمر، محذرًا من استغلال الأزمة الاقتصادية لزيادة الأسعار.

في حين اختتم ميقاتي حديثه بالإشادة بالتعاون السوري في تخفيض رسوم الترانزيت، وبالجهود المبذولة في تطوير استراتيجيات العمل والتحول الرقمي، متمنياً للجميع عيد مولد نبوي مبارك.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق