الاخبار: تل أبيب تجدّد عرض "التهجير" على القاهرة

2024-08-12 | 02:13
الاخبار: تل أبيب تجدّد عرض "التهجير" على القاهرة

أفاد مصدر مطّلع على الاتصالات التي جرت في الأيام الماضية، بين مسؤولين "إسرائيليين" ونظرائهم المصريين، في ما يتعلق بتشغيل معبر رفح، لصحيفة "الاخبار"، بأنها شهدت إعادة الحديث عن عرض إسرائيلي حول فتح "مشروط" للحدود مع مصر لاستقبال أعداد من الفلسطينيين، وهو ما قوبل برفض مصري.

وتضمّن المقترح "الإسرائيلي"، بحسب المصدر، إدخال عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى حين الانتهاء من تأمين بعض المناطق داخل القطاع، بما يسمح بالقضاء على كتائب المقاومة بشكل كامل، مع تحديد مدى زمني لإعادة الفلسطينيين إلى غزة مجدداً".
 وأوضح المصدر أن العرض الإسرائيلي جاء في وقت استشعرت فيه تل أبيب تزايد الفجوة بين القاهرة وحركة "حماس"، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، مستدركاً بأن المقترح قوبل بـ"استهجان مصري، مع التأكيد على أن الأمر غير مقبول ولن يكون محل نقاش بغضّ النظر عن درجة الخلاف مع المقاومة".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق