بعد الغواصة "جورجيا".. واشنطن تأمر بتسريع وصول "يو إس إس أبراهام لينكولن" الى الشرق الأوسط

2024-08-12 | 02:28
بعد الغواصة "جورجيا".. واشنطن تأمر بتسريع وصول "يو إس إس أبراهام لينكولن" الى الشرق الأوسط

أمر وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" بـ"تسريع وصولها" إلى الشرق الأوسط بحسب ما أعلن البنتاغون امس .

وقال المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر إن أوستن أمر الأسطول الذي تقوده حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن"، ويضم مقاتلات من طراز إف-35 سي، بالتحرك على نحو أسرع، في مواجهة خطر هجوم واسع النطاق من جانب حزب الله أو من إيران ضد "إسرائيل"، بحسب  ما اشارت وكالة الصحافة الفرنسية .

 وأضاف رايدر أن أوستن أجرى محادثة مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت امس  وأمر أيضا بإرسال غواصة الصواريخ "يو إس إس جورجيا" في المنطقة نفسها.

وذكر رايد أن الطرفين ناقشا "أهمية الحد من الأذى اللاحق بالمدنيين، وإحراز تقدم نحو التوصل إلى وقف لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة"، إضافة إلى "ردع الجماعات المدعومة من إيران عن شن هجمات".

وويأتي ذلك في وقت يتهدد التصعيد العسكري المنطقة بأسرها على خلفية الحرب التي تشنها "اسرائيل" في قطاع غزة، اذ ارتفع منسوب التوتر في الآونة الأخيرة بعد اغتيال كيان الاحتلال لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في طهران والقائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وبحسب "فرانس برس" انه من المقرر أن تنضم حاملة الطائرات أبراهام لينكولن إلى حاملة طائرات أميركية أخرى في المنطقة هي يو إس إس ثيودور روزفلت.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق