بعد حرق ممتلكات السوريين في تركيا.. تحرك عاجل من أنقرة

2024-07-01 | 08:43
بعد حرق ممتلكات السوريين في تركيا.. تحرك عاجل من أنقرة

أفادت وسائل إعلام تركية، يوم أمس الأحد، أن عددا من الشباب الأتراك هاجموا متاجر وممتلكات لسوريين في ولاية قيصري، في تركيا، بعد الاشتباه بقيام شاب سوري بالتحرش بقاصر.

وأقدمت مجموعات أخرى من الشباب على تحطيم دراجات نارية وسيارات، بواسطة حجارة وأدوات معدنية، في المنطقة نفسها في جنوب ولاية قيصري، المعروفة باستضافة الكثير من اللاجئين.

وأعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا، اليوم الاثنين، توقيف 67 شخصا يشتبه باعتدائهم على أملاك للسوريين، في ولاية قيصري.

كما أكد الوزير التركي فتح تحقيق يتعلق بادعاءات التحرش، مؤكدا توقيف المشتبه به. ويذكر أن القاصر (خمس سنوات) من الجنسية السورية أيضا.

وقال الوزير التركي: "لا يمكننا أن نسمح بكراهية الأجانب التي ليست من قيمنا الحضارية وغير موجودة في معتقدنا ولا في سجل تاريخنا".   

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق