أسهم اليابان تهبط!

2024-09-10 | 04:33
أسهم اليابان تهبط!

​هبط المؤشر نيكي الياباني للجلسة السادسة على التوالي، الثلاثاء، بسبب الحذر الذي يسود بين المستثمرين قبل صدور تقرير التضخم في الولايات المتحدة وقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع السياسة النقدية المقبل.

وأغلق المؤشر نيكي على انخفاض بنسبة 0.16% عند 36159.16 نقطة، بعد أن شهد ارتفاعاً بنحو 0.9% في وقت سابق من الجلسة، مدفوعاً بإقبال المستثمرين على شراء الأسهم الأقل سعراً بعد عمليات بيع واسعة في الآونة الأخيرة.

وتترقب الأسواق حالياً تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة المقرر إصداره يوم الأربعاء، والذي قد يؤثر على قرارات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، المتوقع أن يعلن قراره بشأن السياسة النقدية الأسبوع المقبل.

كما فقد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً مكاسبه المبكرة، لينخفض بنسبة 0.35% إلى 2576.54 نقطة، مسجلاً تراجعاً للجلسة الخامسة على التوالي.

على مستوى الأسهم، هبط سهم فاست ريتيلنج، المالكة للعلامة التجارية يونيكلو، بنسبة 0.59%، بينما سجل سهم شركة تيرومو، المتخصصة في صناعة المعدات الطبية، انخفاضاً بنسبة 3.19%. في المقابل، شهد المؤشر الفرعي لأسهم شركات التكنولوجيا ارتفاعاً بفضل صعود سهم طوكيو إلكترون، المتخصصة في إنتاج معدات تصنيع الرقائق، بنسبة 3.53%، وهي أكبر مكاسب على المؤشر نيكي. كما ارتفع سهم مجموعة سوفت بنك بنسبة 1.96%.

من بين 225 شركة مدرجة على المؤشر نيكي، ارتفعت أسهم 86 شركة، بينما انخفضت أسهم 138 شركة، واستقرت أسهم واحدة

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق