الحدث - فراس حمدان- الحلقة الكاملة

2024-09-16 | 06:23
الحدث - فراس حمدان- الحلقة الكاملة

شدد النائب فراس حمدان على ان " لا شيء غريب بتوقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة اذ السياسة النقدية التي كانت تمول وتقوم بخدمات وزبائنية بآخر 30 سنة كانت تحت اشرافه".

واضاف حمدان خلال برنامج الحدث على "الجديد": "سلامة كان بيدقاً بيد المنظومة السياسية ويمشي مصالحها على حساب مصلحة الشعب اللبناني والدولة".

وتابع: "ان الغطاء رفع عن سلامة ، موضحاً ان عوامل عدة ادت الى توقيفه بدأت من ثورة 17 تشرين لافتاً الى "ارتكابات وجرائم مالية عدة ارتكبت بحق الشعب اللبناني".

واوضح: "هناك انهيار اقتصادي وفجوة مالية تبلغ نحو 70 مليار دولار وانهيار لسعر الصرف على حساب مصلحة الشعب اللبناني والليرة اللبناني والمصرف المركزي ".

وفي رده على سؤال ان كان "الوطني الحر" له الفضل بتوقيف رياض سلامة قال حمدان: عندما يكون مشاركاً في السلطة التنفيذية والسياسية وفريقاً اساسياً على طاولة مجلس الوزراء ويتم التجديد للحاكم بـ6 ثوان وعندما يكون جزءاً من منظومة المصارف وموافقاً على السياسات المالية ليس له فضل بما حصل اليوم بل صاحب الفضل هو انتفاضة 17 تشرين .

وتابع : " حاكم مصرف لبنان بالانابة وسيم منصوري مطالب بكشف الصندوق الاسود "ملف اوبتيموم" وسأتخذ اجراءات قضائية مع عدد من المحامين تتعلق بهذا الملف"، مضيفاً: " لن نسمح بان يبقى ملف رياض سلامة محصوراً بقضية الـ42 مليون دولار والملف يتعلق بمليارات الدولارات ولن نسمح بلفلفته ورؤوس كبيرة متورطة فيه ".

وفي سياق آخر قال حمدان ان "المصلحة الوطنية تقتضي اليوم وقف اطلاق النار في الجنوب وعلى الحكومة اللبنانية القيام بكل الاجراءات المطلوبة فهناك خطر في البلد اكبر من خطر العدو الاسرائيلي نتيجة الانقسام الحاصل ".

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق