بوحبيب ناعيًا الحص: كبير من وطن الأرز لا يشبه إلا نفسه

2024-08-26 | 01:31
بوحبيب ناعيًا الحص: كبير من وطن الأرز لا يشبه إلا نفسه

نعى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب الرئيس سليم الحص وقال: "هذا الكبير من وطن الأرز لا يشبه إلا نفسه. عرفناه بضمير لبنان، وعرفته بداية من موقع الاختلاف في حقبة سوداء من تاريخ لبنان، ومن موقع المودة، والاحترام حيث كنت أحرص على لقائه كلما سمحت الظروف بذلك.

وأضاف:" وداعا سليم الحص الرجل الزاهد بالمناصب والمراكز والمال،  المتواضع،  العابر للطوائف والمذاهب، الحالم ببعض الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة، وليس فقط بالكثير من الحرية في لبنان، كما كان يحلو لك ان تقول".
 وتابع:" برحيلك نودع رجل دولة من الطراز الرفيع حيث لم تسع يوما" الى منصب، أو تحاول البقاء فيه على حساب قناعاتك، أو المصلحة العامة.

لقد شرفت الديبلوماسية اللبنانية، وأغنيتها بعلمك وخبرتك حين اخترت ان تكون الديبلوماسي الأول في مرحلة صعبة ودقيقة من تاريخ لبنان المعاصر".
 وختم:"سيبقى إرثك محفورًا وشامخًا في أرز لبنان، فكم تشبهه في ندرته، وشموخه وترفعه".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق