شرارة: نحن أمام أكبر مناورة أميركية سياسية

2024-08-20 | 05:48
شرارة: نحن أمام أكبر مناورة أميركية سياسية

قال الصحافي ناصر شرارة: "أوافق على فكرة وصول المفاوضات إلى مرحلة معقدة لكنني لا أوافق على أن جولة المفاوضات انتهت بل هي ستستمر لتلبية احتياجات كثيرة خصوصاً أن الملفات التي تبحثها أصبحت متشعبة".

 وأضاف شرارة في إطلالة له عبر برنامج الحدث: "نحن أمام أكبر مناورة أميركية سياسية، لأن هناك رؤية أميركية، أوروبية، إقليمية وإسرائيلية تقول ان عدم التوصل إلى وقف النار سيؤدي إلى اشتعال المنطقة الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى نوع من تأسيس بداية حرب باردة"، مشيراً إلى أننا "أمام تأزم جديد في العلاقات الدولية".

كما لفت إلى أن "المهم في المفاوضات التي ستجري في القاهرة هو محور فيلاديلفيا".

وأكد شرارة أن "أميركا تعتبر انها في حرب ولا يمكننا الحكم على المفاوضات التي تجري لأنها تحاول الاستمرار"، وأكمل: "الموعد الأساسي لدى بايدن ليس مؤتمر الأمس إنما مناظرة ترامب وهاريس، فهو يحاول إشاعة جو ملموس أن اتفاق غزة بدأ ينضج "

كما اعتبر أن "قرار الحرب مع حزب الله ولبنان موجود في القيادة الوسطى الأميركية بالمنطقة ولكن حتى اللحظة أميركا لا تريد شن حرب واسعة على لبنان"   

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق