الإتصالات مستمرة والأجواء لا توحي بحرب شاملة في لبنان

2024-07-28 | 12:41
الإتصالات مستمرة والأجواء لا توحي بحرب شاملة في لبنان

على خط الحكومة، علمت الجديد أن رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي يعود الإثنين الى بيروت، إلا أن الاتصالات انطلقت بعد حادثة مجدل شمس ولا تزال مستمرة حتى اللحظة وتحديداً مع الإليزيه وبريطانيا والولايات المتحدة ممثلة بالسفيرة الاميركية في لبنان ليزا جونسون والموفد الرئاسي أموس هوكستين.

ومن خلال اتصالات مباشرة مع الاطراف اللبنانية وغير المباشرة مع حزب الله، والتي نتجت عنها بيانات وزارة الخارجية والرئيس نبيه بري لوقف التصعيد والاعتداءات والتزام كل الاطراف بالقرارات الدولية، تقول مصادر وزارية للجديد "أن الأجواء والتقديرات لا توحي بحربٍ شاملة على لبنان، فيما ينقل ديبلوماسيون عرب وأجانب أن العدو الإسرائيلي قد يتجه الى رد موضعي قوي، ولكن على نحو لا يقود الى حرب شاملة أو أي تغيير في قواعد الاشتباك.

 أما على خط آخر، يصل موفد بريطاني الى بيروت الأربعاء في زيارة استطلاعية تشمل ملفات عدة من بينها ما يفيد باحتمال حدوث رد اسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق