كريم بقرادوني: الحلّ هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة

2024-07-25 | 05:27
كريم بقرادوني: الحلّ هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة

أشار الوزير السابق كريم بقرادوني إلى أن: "نتنياهو قام بمرافعة شخصية لتبرير ما فعله، فهو يدرك انه مجرم حرب ويحتاج إلى من يقوم بحمايته، أما الحل الحقيقي لما يحصل هو إقامة دولة فلسطينية للشعب الفلسطيني"، معتبراً أن "إسرائيل غير قادرة على إيجاد الحل وحدها، فالمشروع إما إقامة دولة فلسطينية أو تنفيذ مشروع إسرائيل الكبرى، وهنا يكمن دور العرب".

وقال بقرادوني خلال إطلالة له ضمن برنامج الحدث أنه "لأول مرة الحروب لا تحصل على أرض الغير بل على أرض إسرائيل، فنتنياهو وهناك محاكمة دولية بحقه، صحيح ألا قيمة تنفيذية لها ولكن قيمتها معنوية وستظهر مع الوقت، فقرار المحكمة الدولية هو تبدل بحد ذاته"

كما لفت إلى أن "مسألة الرهائن هي مسألة أساسية جداً، والتقدم بها يعني بداية الحل".

عن إمكانية توسع الحرب في لبنان، أكد بقرادوني أن " التقدم بالحرب يعني الذهاب إلى حرب إقليمية وحزب الله أقوى من حماس، فمن لم يستطع القضاء على حماس هل سيتمكن من القضاء على الحزب؟"

و اعتبر أننا: "لسنا على أبواب حل قريب في لبنان والحل يبدأ بانتخاب رئيس جمهورية"

وفي ما يتعلق برئاسة الجمهورية، أكد بقرادوني "ألا خيار ثالث، وقد نشهد معركة بين جعجع وفرنجية" مشدداً على "ضرورة التوصل إلى توافق داخلي".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق