وليد فياض رداً على حمية: التأخير سببه المستحقات التي تسدد في اللحظة الأخيرة

2024-07-08 | 04:49
وليد فياض رداً على حمية: التأخير سببه المستحقات التي تسدد في اللحظة الأخيرة

قال وزير الطاقة وليد فياض في اتصال مع الجديد رداً على طلب الوزير علي حمية تأمين الكهرباء لمطار بيروت : "لقد قمت بالتدخل مع العراقيين على مدى الشهر الماضي وخاصة في الأيام القليلة الماضية للقيام بعمل استثناء بينما يقوم مجلس النواب اللبناني وحاكم مصرف لبنان بالانابة وسيم منصوري باستكمال النهج للسماح بنقل المستحقات العراقية إلى الحساب العراقي في مصرف لبنان".

واضاف: "نتيجة لجهودي، كتب رئيس الوزراء العراقي رسالة بتاريخ 4 تموز إلى وزير النفط العراقي وشركة النفط العراقية سومو لتسهيل تحميل الشحنة المتوقفة حاليًا في العراق مما يحل المشكلة لهذا الشهر".
وتابع: "وفقًا للمدير العام لشركة سومو، طلب الوزير العراقي توضيحًا من رئيس الوزراء العراقي لتأكيد محتوى الرسالة ويجب يتلقى ذلك اليوم. ووفقًا لشركة النفط العراقية سومو، سيسمح هذا بتحميل الشحنة غدًا على أبعد تقدير."
 وأكد فياض أن التعاون والتنسيق قائم مع المعنيين في مطار بيروت ، موضحاً أن الكهرباء ستعود خلال أيام  ، علما أن كهرباء لبنان لا تزال تزود المطار بالكهرباء حتى اللحظة .
وطمان بأن الكهرباء لن تنقطع كليا لا عن للمطار ولا عن اللبنانيين ، مذكرا أن التأخير سببه المستحقات التي تسدد في اللحظة ِالأخيرة .
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق