هل تأجل الهجوم الإسرائيلي على إيران؟

2024-10-08 | 00:28
هل تأجل الهجوم الإسرائيلي على إيران؟

جاء في "الجريدة الكويتية":

أبقت إيران أمس، على استنفارها العسكري تحسباً لهجوم إسرائيلي انتقامي من الضربة البالستية الإيرانية الأسبوع الماضي، التي أصابت للمرة الأولى قواعد عسكرية إسرائيلية. جاء ذلك، بعد أن ألغت طهران ليل الأحد ـ الاثنين بعد ساعات من إعلانه حظراً على الطيران في جميع مطاراتها أوحى بأن الهجوم الإسرائيلي سينفذ في الساعات المقبلة.

وأفادت مصادر إيرانية، بأن الأميركيين نجحوا على ما يبدو في تأجيل الهجوم الإسرائيلي ربما لساعات أو أيام، لتصميم ردّ لا يتسبب باندلاع حرب إقليمية واسعة. وأوضح الجيش الإسرائيلي، أمس، أن قائد القيادة الوسطى الأميركية «سنتكوم» الجنرال مايكل كوريلا زار إسرائيل لإجراء «تقييم للوضع» تمحور على التحديات التي تطرحها إيران و«حزب الله»، فيما يصل وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى واشنطن غداً لعقد مباحثات مع نظيره الأميركي لويد أوستن.

وبحسب المعلومات، أشار تقييم أميركي أُبلغ لتل أبيب، بأن المواقع الإيرانية النووية تنتشر بتعقيدات جغرافية وتحتاج إلى توفير موارد ضخمة لاستهدافها. وقال قائد «سنتكوم» السابق فرانك ماكنزي، إن الدولة العبرية تمتلك جزءاً من تلك القدرات.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق