إعلام العدو ينقل: نتنياهو يقترب من إقالة غالانت وواشنطن تراقب.. وستتحرك؟

2024-09-17 | 02:39
إعلام العدو ينقل: نتنياهو يقترب من إقالة غالانت وواشنطن تراقب.. وستتحرك؟

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن الاتفاق بين رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الداخلية جدعون ساعر قد تم التوصل إليه، وينتظر فقط القرار النهائي من نتنياهو بشأن إقالة وزير الدفاع الحالي يوآف غالانت.

وفي وقت سابق، أكدت صحيفة "هآرتس" نقلاً عن مصدر في الإدارة الأميركية أن "واشنطن ستجد وسيلة للتعامل مع أي شخص يتولى منصب وزير الحرب في إسرائيل".

وأشار المصدر إلى أن "جدعون ساعر ليس معروفًا خارج إسرائيل ولن يتمتع بنفس العلاقة الوثيقة مع واشنطن التي كان يتمتع بها وزير الدفاع الحالي يوآف غالانت".

من جهتها، أفادت القناة 13 الإسرائيلية بوجود قلق من أن ترد واشنطن على إقالة غالانت بعدم دعم إسرائيل في مواجهة الجنائية الدولية، مشيرة إلى أن غالانت كان له دور حاسم في حل مشكلة عرقلة شحنة الأسلحة الأميركية من خلال التواصل مع واشنطن.

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق