جنود كييف يخطفون مدنيين في مقاطعة كورسك

2024-08-29 | 02:12
جنود كييف يخطفون مدنيين في مقاطعة كورسك

أكد سفير المهام الخاصة في الخارجية الروسية روديون ميروشنيك أن "جنود نظام كييف يخطفون المدنيين في القرى المتطرفة في مقاطعة كورسك ويقتادونهم إلى جهات مجهولة".

وأشار ميروشنيك لوكالة "نوفوستي" إلى أنه "لدى روسيا معلومات عن هذه الجرائم وقوائم أولية بأسماء المخطوفين وهي ليست نهائية".

ولفت إلى أنه "في غالب الأحيان يتم فقدان أي بيانات أو حتى الاتصال بهم". أضاف: "لا معلومات لدينا عمّا إذا كانوا اقتيدوا إلى سجون سرية، أو أرسلوا إلى خارج أوكرانيا، أم أنهم محتجزون في الأقبية؟".

وشدّد على أن "القوات الأوكرانية تتصرف كالجماعات الارهابية المسلحة".

وأكد ميروشنيك أن "هذه القضية تحظى باهتمام خاص من وزارة الدفاع الروسية والمفوضة الروسية لحقوق الانسان تاتيانا موسكالكوفا"، 

وأشار إلى أنه "لدى الجهات الروسية مقاطع فيديو وصور وإفادات شهود عيان على هذه الجرائم، حيث اقتادوا الرجال والنساء والأطفال في شاحنات إلى وجهات مجهولة".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق