الكويت تنفي ادعاءات "استخدام أراضيها منطلقاً لاستهداف الجوار"

2024-08-03 | 03:40
الكويت تنفي ادعاءات "استخدام أراضيها منطلقاً لاستهداف الجوار"

أكد وزير خارجية الكويت عبد الله اليحيا متابعة بلاده للتطورات في المنطقة في ظل الأحداث الأخيرة في إيران ولبنان، مشيرا إلى "استعداد الكويت على مختلف المستويات للتعامل مع هذه التطورات".

وأشار اليحيا لصحيفة "الراي" الكويتية إلى لقائه مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية قبل اغتياله في إيران "وكان يجلس قريبا مني" خلال حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

ولفت الوزير الكويتي بخصوص الجالية الكويتية في المنطقة إلى أن "أعداد المواطنين الكويتيين قليلة في لبنان حاليا بحسب آخر الإحصائيات".

ومن جهة أخرى، نفت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي أي صحة للادعاء "باستخدام أراضي وقواعد دولة الكويت كمنطلق لاستهداف دول الجوار".

وأكدت الأركان الكويتية أنها "لم ولن تسمح باستخدام أو اختراق أجوائها أو أن تكون أراضيها منطلقا للاعتداء على أي من الدول الشقيقة والصديقة" ، وفق ما نقلت "روسيا اليوم ".
 
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق