مارك ضو: الثنائي يقف عند الشكليات.. والمجتمع الدولي لن ينقذنا

2024-06-21 | 09:14
مارك ضو: الثنائي يقف عند الشكليات.. والمجتمع الدولي لن ينقذنا

قال النائب مارك ضو إن "علاقات قبرص مع لبنان ممتازة ومواقفها تجاه بلدنا مشهودة لكن حزب الله أساء التقدير وأمينه العام السيد حسن نصرالله لا يهمه مصلحة لبنان"، معتبراً أن "ما قام به حزب الله يضرّ بالمصلحة اللبنانية وإذا فتحت أي جهة سياسة خارجية "على حسابها" يجب أن يتم وضع حدود لها".

ضو، وفي حديث له عبر قناة الجديد ضمن برنامج هنا بيروت، أكد أن "هناك تصعيد متبادل بين حزب الله و"إسرائيل" نحن سنتحمّل تكلفته"، مشدداً على أنه "لا يجب أن يكون هذا الأمر عذراً لتخريب علاقات لبنان مع أي دولة أخرى".
وأضاف: "اليوم ليس الوقت المناسب لتهديد قبرص لأن المجتمع الدولي منهمك بملفاته وهذا ما يزيد المخاطر في لبنان الذي لا يحميه غير وحدته"، معتبراً أن "حزب الله غير قادر على مساعدة لبنان للوقوف على قدميه واليوم نحن ندفع فاتورة تكلفتها عالية جداً".
وفي السياق، رأى ضو أن "محاولة إنتخاب رئيس للجمهورية اليوم في لبنان هو بدء مسار لحماية البلد"، موضحاً أن "الثنائي يقف عند الشكليات والمطلوب اليوم لحماية لبنان بكل مكوناته هو الذهاب الى حلّ داخلي، ومن الواضح أن المجتمع الدولي لن ينقذنا". 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق