الجيش السوري على الحدود مع فلسطين... وقلق يصيب "إسرائيل"

2018-07-27 | 08:45
views
مشاهدات عالية
الجيش السوري على الحدود مع فلسطين... وقلق يصيب "إسرائيل"
 
 
 
رفع الجيش السوري علم بلاده في مدينة القنيطرة أمس بعد استعادتها من أيدي مقاتلي المعارضة الذين استسلموا فيما تعزز الحكومة من قبضتها على المنطقة الواقعة في سوريا من هضبة الجولان على الحدود مع فلسطين المحتلة والأردن.
ويتوغل الجيش السوري والقوات المتحالفة معه بدعم من حملة جوية روسية في محافظة القنيطرة بعد هجوم في الشهر الماضي أدى لطرد مقاتلي المعارضة الذين كانت تدعمهم الولايات المتحدة من محافظة درعا المجاورة.
 
وقال مصدر في المعارضة لوكالة "رويترز" إن الروس توصلوا لاتفاق مع آخر مجموعة من جماعات المعارضة المسلحة الرئيسية التي تسيطر على جزء من شمال غرب محافظة القنيطرة بما جعل منطقة الحدود بأكملها تحت سيطرة الدولة.
 
ورفع االجيش السوري العلم على عدة بلدات على الحدود من بينها الحميدية والرفيد التي تطل على موقع مراقبة تابع للأمم المتحدة.
 
ونقلت الوكالة عن مصدر في المخابرات "الاسرائيلية" من المنطقة إنه لا توجد إشارات حتى الآن على انتشار ملحوظ للجيش السوري في مواقعه السابقة قرب الحدود.
 
ويقول الاحتلال انه يخشى من أن ينتهك الجيش السوري اتفاق عام 1974 برعاية الأمم المتحدة أو قد يسمح لحلفائه من إيران و"حزب الله" بنشر تعزيزات هناك.
 
وأضاف مصدر المخابرات أن هناك وجودا قويا لجماعات مسلحة تدعمها إيران في مناطق من القنيطرة وأضاف أنهم يحاولون عدم لفت الأنظار لتجنب استعداء روسيا.
 
وألمحت حكومة الاحتلال إلى أنها لن تعارض وجود الجيش السوري في القنيطرة ما دام بقي بعيدا عن المنطقة منزوعة السلاح. 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق