بالفيديو.. عملية عسكرية ضخمة ستنطلق في سوريا "خلال ساعات"
22:47
10 آب
  • 18,381
    مشاهدة
  • بالفيديو.. عملية عسكرية ضخمة ستنطلق في سوريا "خلال ساعات"
    بالفيديو.. عملية عسكرية ضخمة ستنطلق في سوريا "خلال ساعات"
بدأ الجيش السوري خلال اليومين الماضيين إرسال تعزيزات عسكرية ضخمة إلى حماة وريف اللاذقية تمهيداً لعملية عسكرية ضخمة في المنطقة الممتدة من ريف حماة وصولاً إلى ريف إدلب الجنوبي وريف اللاذقية الشمالي.

وذكر مصدر ميداني لموقع قناة "الجديد" أن آليات ثقيلة وصلت لأول مرة إلى ريف حماة للمشاركة في العملية العسكرية المرتقبة.

وأوضح المصدر أن العملية التي ستنطلق خلال ساعات ستشن عبر عدة محاور في ريف اللاذقية الشمالي وريف حماة ومنطقة الغاب وصولاً إلى ريف إدلب الجنوبي.

وقامت طائرات حربية بتنفيذ عدة غارات على مناطق في ريف إدلب الجنوبي، كما قامت حوامات الجيش السوري بإلقاء منشورات تدعو المسلحين إلى إلقاء السلاح.

وتشهد جبهة ريف اللاذقية الشمالي الممتدة إلى ريف حماة اشتباكات متقطعة خلال هذه الايام، حيث شنت الفصائل المسلحة عدة هجمات سعياً لخرق الطوق العسكري الذي يفرضه الجيش السوري في المنطقة.

في غضون ذلك، تتعرض قاعدة حميميم العسكرية الروسية إلى هجمات متتالية بطائرات مفخخة مسيرة عن بعد. ويسمع بين حين وآخر صوت إطلاق قذائف من المضادات الأرضية الروسية واستهداف أجسام متحركة قرب القاعدة.

وأوضح المصدر أن الفصائل المسلحة الناشطة في ريف اللاذقية تحاول بشكل يومي خرق القاعدة الروسية، الأمر الذي يبدو أنه دفع الروس إلى تسريع وتيرة العملية العسكرية المرتقبة في المنطقة لإنهاء هذه الهجمات.

التعليقات (0)

 

أضف تعليقاً