مارك أوفرمارس من نجم ومثال الى مُدان بملفات جنسيّة

مارك أوفرمارس من نجم ومثال الى مُدان بملفات جنسيّة
A-
A+
2023-11-18 | 04:14
مارك أوفرمارس من نجم ومثال الى مُدان بملفات جنسيّة

قررت المحكمة الرياضية منع أوفرمارس من "أداء أي وظيفة"

قررت المحكمة الرياضية الهولندية منع مارك أوفرمارس من "أداء أي وظيفة" مع أي جهة تابعة للاتحاد الهولندي لكرة القدم لمدة عامين، أحدهما مع إيقاف التنفيذ، وأخذت في الاعتبار أن "السلوك غير اللائق" للاعب السابق كان ضارّاً به، وحظي بمتابعة إعلامية واسعة لفترة طويلة.
وكان النجم الدولي الهولندي السابق، البالغ 50 عاماً، استقال من منصبه كمدير رياضي لنادي أياكس أمستردام، في شباط - فبراير 2022، بعدما أقر بأنه إرسال "سلسلة رسائل غير لائقة" (صور وفيديوهات جنسية) إلى بعض زميلاته، معترفاً أنه "يخجل من سلوكه".
عمل أوفرمارس مديراً رياضياً لأياكس منذ العام 2012، وشاركه بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019، ونهائي الدوري الأوروبي 2017، ثم عُيّن بعد استقالته مديرا فنيا لرويال أنتويرب البلجيكي.
لعب أوفرمارس في التسعينيات مع أياكس، وفاز بدوري أبطال أوروبا 1995، وحقق ثلاثة ألقاب في الدوري الهولندي، وانتقل الى أرسنال، حيث أحرز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 1998، ثم تحوّل الى برشلونة في عام 2000، ولعب مع منتخب بلاده في موندياليّ 1994 و1998 في فرنسا.

إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق