لشعر صحي... تجنّبي هذه العادات!
لشعر صحي... تجنّبي هذه العادات!
A-
A+

لشعر صحي... تجنّبي هذه العادات!

2016-06-30 | 08:58
views
مشاهدات عالية
لشعر صحي... تجنّبي هذه العادات!
يحتاج شعر المرأة الى العناية الدائمة، لانه الدليل القاطع على مدى اعتناء السيدة بنفسها، ومدى نظافتها واناقتها. الا ان هناك كثيراً من الأمور التي تقوم بها المرأة عادة وتكون مؤذية الى حد كبير للشعر، وللتعرف أكثر على هذه الأمور إليكم لائحة بعادات تدمّر الشعر:
 
- استخدام منتجات خاطئة: قد يكون من الصعب على المرأة ان تعرف نوع شعرها، ومن هنا قد تضطر الى استخدام انواع شامبو أو بلسم لا يناسبانه ما يؤدي الى تلفه وبالتالي فاذا شعرت ان هذا المستحضر لا يناسب شعرك عليك التوقف عن استخدامه وعدم الانتظار الى حين انتهاء العلبة.
 
- عدم وضع كريم واقي من الشمس خلال النهار: يعد هذا الخطأ من اكثر الاخطاء تأثيراً بشكل سلبي على الشعر، فهو ليس من الكماليات بل هو من الأمور الضرورية جداً لأن اشعة الشمس الضارة تسبب الضرر للجلد والبشرة بسهولة.
 
- غسل الشعر يومياً: ان الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر تعدّ نوعاً من المغذيات لفروة الرأس والاطراف وبالتالي فإنّ غسل الشعر يومياً يؤدي إلى جفافه والقضاء على الزيوت الطبيعية لفروة الرأس. 
 
- تسريح الشعر وهو مبلل: ام الشعر المبلل هو من اضعف حالات الشعر وبالتالي لا يفضل تسريحه في هذه الحالة بل قبل غسله بالماء.
 
- تجفيف الشعر بجهاز التجفيف: ان استخدام اجهزة تجفيف الشعر الكهربائية تتسبب في جفاف الشعر وتلفه، لا سيما في حال تم تجفيفه بالهواء الساخن، فهذا الامر يؤدي الى تقصف أطراف الشعر وجفافها وضعف لونها ونعومتها.
 
- التصفيفات التي تشد الشعر للوراء: ان أي تصفيفة تقوم على الضغط على الشعر وشده بشكل سيء، تجعل الشعر أقرب للضعف والتساقط، خاصة اذا كان الشعر طويلاً.
 
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق