بالفيديو - أول مناظرة تلفزيونية إنتخابية بين المستقبل و"حزب الله"!

2018-04-24 | 18:57
بالفيديو - أول مناظرة تلفزيونية إنتخابية بين المستقبل و"حزب الله"!
إستضافت قناة "الجديد" ضمن برنامج "الدائرة 16" مناظرة انتخابية هي الاولى من نوعها محلياً، حلّ خلالها المرشح عن حزب الله أمين شري والمرشحة في لائحة تيار المستقبل رولا الطبش والمرشح المستقل بشار قوتلي في دائرة بيروت الثانية.

المرشح امين شري قال انّ "المفسدين ليس لهم دين او طائفة او حزب، ولكن للأسف هناك بعض الأشخاص في السلطة تغطي عن الفساد.. حزب الله يحاول شكف الفاسدين ولسنا طرف بالفساد"، واضاف: "كنت أتمنى ان يكون إسم جادة الملك سلمان بإسم خالد علوان او خليل عزالدين الجمل". ولفت الى انّ "البرنامج الإقتصادي المتمثل بمؤتمر سيدر او باريس 4 هو ليس برنامج تيار المستقبل بل هو برنامج الحكومة الذي مر على مجلس النواب للموافقة عليه".

من جهتها، قالت المرشحة رولا الطبش: "نحمل المسؤولية لجميع الاطراف الموجودة في الحكومة الحالية ولا يمكننا القول انّ تيار المستقبل هو الفاسد"، واضاف: "الشيخ سعد الحريري وتيار المستقبل يعملان على برنامج إنتخابي كبير من ضمنه الأمن القومي والإقتصادي".

من ناحيته، قال المرشح بشار القوتلي: "7 ايار ليس بيوم مجيد ولا بيوم أليم، فهو لحظة سياسية بينما هموم المدينة اكبر بكثير، وهناك بعض الطوائف التي تغطي على الفاسدين والفساد".

وفي سياق متصل وعلى صعيد التصويت الافتراضي الذي اطلقته قناة "الجديد"، تتصدر في دائرة بيروت الثانية لائحة صوت الناس نتائج التصويت بنيلها 334 صوتاً حتى الان من اصوات المقترعين، فيما تحل لائحة وحدة بيروت ثانية بـ317 صوتاً، تليها لبنان حرزان بـ159 صوتاً، ثم لائحة المستقبل لبيروت بـ143 صوتاً، ثم لائحة بيروت الوطن بـ103 اصوات، ثم لائحة كلنا بيروت بـ32 صوتاً، ثم لائحة كرامة بيروت بـ14 صوتاً، تليها البيارتة المستقلين بـ6 اصوات واخيراً لائحة المعارضة البيروتية بـ4 اصوات فقط.

وقد تصدر الصوت التفضيلي المرشح عدنان خضر طرابلس بـ178 صوتاً، وتلاه امين محمد شري بـ109 اصوات، ثم فؤاد مصطفى مخزومي ب89 صوتاً، ثم سعد الدين رفيق الحريري ب76 صوتاً، ابراهيم محمد الحلبي الدلال 69 صوتاً، ثم حنان احمد عثمان ب65 صوتاً، عمر نجاح واكيم 51 صوتاً، سعد الديم حسن خالد ب34 صوتاً، واخيراً محمد مصطفى خواجه ب18 صوتاً.

وعليه، تتقدم لائحة صوت الناس على ما عداها من لوائح وتحل لائحة وحدة بيروت المدعومة من حزب الله ثانية، يليها لائحة المهندس فؤاد مخزومي لتأتي لائحة الرئيس سعد الحريري رابعة. ويبدو لافتاً تصدر المرشح عدنان خضر طرابلس على صعيد الاصوات التفضيلية وحلول مرشح حزب الله امين شري ثانياً، يليه مخزومي ومن ثم الرئيس الحريري.

ويسجل غياب لافت لاي صوت مقترع للوزير نهاد المشنوق.

للمشاركة في التصويت على الرابط التالي: https://election.aljadeed.tv .
بالفيديو - أول مناظرة تلفزيونية إنتخابية بين المستقبل و"حزب الله"!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق