واشنطن تعاقب طباخ القنصلية الروسية في سان فرانسيسكو

2016-12-31 | 05:16
views
مشاهدات عالية
واشنطن تعاقب طباخ القنصلية الروسية في سان فرانسيسكو

نقلت وكالة "تاس" الروسية عن القنصل الروسي في لوس أنجلس بالولايات المتحدة أنه من بين الـ 35 شخصا الذين ورد اسمائهم في قائمة العقوبات التي أعلنها الرئيس الاميركي باراك أوباما 4 أشخاص يشتغلون في القنصلية الروسية ومن ضمنهم طباخ القنصلية.
وفي الوقت الذي انتظر فيه كثيرون ردا روسيا يكون مماثلاً، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن موسكو تحتفظ بحقها في الرد على العقوبات الأميركية الجديدة ضدها، لكنها لن تنحدر لمستوى الإدارة الأميركية الحالية ولن تطرد الدبلوماسيين الأميركيين.
ووصف بوتين الإجراءات التي أعلنها أوباما بـ"دبلوماسية المطابخ"، قائلاً إنه من المؤسف أن ينهي أوباما فترته الرئاسية بمثل هذا الشكل.
وأوضح بوتين أن روسيا لن تطرد أيا من الدبلوماسيين الأميركيين العاملين في أراضيها ردا على قرار واشنطن إعلان 35 دبلوماسياً روسيا شخصيات غير مرغوب فيها في الأراضي الأميركية، إنما ستنتظر خطوات الإدارة الأميركية الجديدة، التي ستتسلم مقاليد السلطة الشهر المقبل لاتخاذ القرارات حول مستقبل العلاقة مع واشنطن.

 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق