لهذا السبب منع طيران الإمارات التونسيات من السفر عبر رحلاته!

2017-12-25 | 14:41
لهذا السبب منع طيران الإمارات التونسيات من السفر عبر رحلاته!
نقلت وكالة تونس أفريقيا الرسمية للأنباء عن المتحدثة باسم رئاسة الجمهورية التونسية قولها إن الإمارات لديها معلومات بأن تونسيات أو نساء يحملن جوازات سفر تونسية ربما ينفّذن "عمليات إرهابية" في الإمارات، وفقًا لما نقلت وكالة "رويترز".
 
وعلقت تونس رحلات شركة طيران الإمارات القادمة إليها، بينما قال مسؤولون إن الشركة رفضت سفر الراكبات التونسيات على رحلاتها.
 
وقالت الرئاسة التونسية إن الرئيس الباجي قائد السبسي أكد استمرار تعليق رحلات شركة طيران الإمارات إلى البلاد لحين مراجعة إجراءات سفر التونسيات طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية. وذكرت أن قائد السبسي شدد خلال لقائه بوزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي "على ضرورة صون كرامة كل المواطنين"، مؤكدًا "حرصه على عدم المس بحقوق المرأة التونسية مهما كانت الدواعي والمبررات".
 
ومنعت شركة طيران الإمارات التونسيات مهما كانت أعمارهن باستثناء المقيمات أو حاملات جوازات السفر الدبلوماسية من السفر عبر رحلاتها حتى في حالة عبور (ترانزيت). ولم تعلن عن سبب منعها للراكبات التونسيات منذ يوم الجمعة الماضي.
 
وقرّرت وزارة النقل التونسية "تعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من وإلى تونس إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية". وعليه، قالت "طيران الإمارات" إنها ستوقف رحلاتها إلى تونس. 
 
 
لهذا السبب منع طيران الإمارات التونسيات من السفر عبر رحلاته!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق