حلّ "القبّعة" يُنهي أزمة حجاب العداء سيلا

حلّ "القبّعة" يُنهي أزمة حجاب العداء سيلا
A-
A+
2024-07-26 | 02:14
حلّ "القبّعة" يُنهي أزمة حجاب العداء سيلا

سُمح للعداءة الفرنسية بالمشاركة في مراسم حفل الافتتاح

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس في بيان أنه "بالتشاور مع اتحاد الرياضيين الفرنسيين ووزارة الرياضة الفرنسية واللجنة الاولمبية الوطنية وباريس 2024 وشركة بيرلوتي، أجريت مناقشات مع اللاعبة سونكامبا سيلا، وعُرض عليها إمكانية ارتداء غطاء الرأس خلال الموكب، وهو ما قبلته".
وبموجب ذلك، سُمح للعداءة الفرنسية سونكامبا سيلا، البالغة 26 عاماً، بالمشاركة في مراسم حفل الافتتاح، المقرر مساء اليوم الجمعة، التي تتضمن موكباً للرياضيين في نهر السين، وهي ترتدي قبعة تتضمن غطاء رأس بدلا من الحجاب.
وسوف يرتدي الوفد الفرنسي زيا من تصميم وتنفيذ شركة الأزياء الفاخرة الفرنسية بيرلوتي، وقال رئيس اللجنة الأولمبية الفرنسية أول أمس الأربعاء، إن الرياضيين الفرنسيين الأولمبيين ملزمون بالمبادئ العلمانية التي تطبق على العاملين في القطاع العام في فرنسا والذي يشمل منع ارتداء الحجاب.




إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق