هذه هي حكاية "الذئاب الرمادية" في تركيا

هذه هي حكاية "الذئاب الرمادية" في تركيا
A-
A+
2024-07-07 | 05:07
هذه هي حكاية "الذئاب الرمادية" في تركيا

منعت الشرطة الألمانية مسيرة لجماهير منتخب تركيا

منعت الشرطة الألمانية مسيرة لجماهير منتخب تركيا قبيل المواجهة التي انتهت الى خسارة فريقهم (1-2) أمام هولندا، وتأهل الأخيرة لمواجهة إنجلترا في نصف نهائي يورو 2024.
وذكرت الشرطة الالمانية في بيان أن "مسيرات الجماهير ليست منصة للرسائل السياسية"، خصوصاً مع قيام الكثيرين منهم بأداء إشارة "الذئاب الرمادية" المثيرة للجدل.
وكانت حالة من الغضب سادت بين الأتراك بسبب قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إيقاف المدافع التركي ميريح ديميرال لمباراتين بعد تفعيله تحية "الذئاب الرمادية" أثناء احتفاله بالفوز على النمسا (2-1) في الدور ثُمن النهائي، معتبراً التحية ذات طبيعة يمينية متطرفة ضد الأقليات العرقية في تركيا.
ومن المتعارف عليه أن الذئاب الرمادية هي منظمة تركية يمنية متطرفة تشكلت في أواخر العام 1960، ومثلت الذراع المسلح لحزب الحركة القومية، المشهورة بكرهها للأكراد والعرب والأرمن واليونانيين، وكانت معادية للسلطات التي اتهمتها بالارهاب، لكنها حالياً من أبرز المؤيدين للرئيس رجب طيب إردوغان.



إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق