تكتل "لبنان القوي" يعلن عن قرارات جديدة بشأن التطورات الأخيرة

2024-10-08 | 11:29
تكتل "لبنان القوي" يعلن عن قرارات جديدة بشأن التطورات الأخيرة

أصدر تكتل "لبنان القوي" بيان حيث إتخذ عدة قرارات بعد عقد إجتماعه الدوري برئاسة النائب جبران باسيل، منها:

1-  يجدّد التكتل المطالبة بوقف فعلي لإطلاق النار داعيًا الأمم المتحدة ومجلس الأمن، والدول الفاعلة إلى تحمّل مسؤولياتها بهذا الشأن لضمان حماية لبنان. واعدّ التكتل خطة تحرك دبلوماسي سيقوم بها رئيسه ونوابه.
ويدين التكتل القصف الممنهج للأبنية السكنية وما ينتج عنه من تدمير و تهجير  للمدنيين يوحي بوجود مخطط لإحداث تغيير ديمغرافي يهدد التوازن الوطني. ويطالب التكتل الحكومة بإصدار التعليمات الواضحة للجيش والقوى الأمنية بفرض الأمن في جميع المناطق.
 
2 -  يرى التكتل أن كل تأخير في انتخاب رئيس للجمهورية يعني تعريض لبنان لمزيد من الأخطار الوجودية وتفكيك لمؤسسات الدولة وإطالة للأزمات على أنواعها. ويدعو التكتل جميع الكتل النيابية الى تحمل مسؤولياتها والقيام بإنتخاب الرئيس ورفض كل ما من شأنه ربط الرئاسة بوقف إطلاق النار أو غيره من الشروط المرفوضة.
وعليه قام التكتل بدرسٍ مفصّل لأسماء المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية وأبدى إنفتاحاً على الجميع وأعدّ بدوره لائحة باسماء جميع المرشحين المتداولين وقرر التشاور بشأنها مع الكتل النيابية واضافة من يلتزم منهم 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق