" قد يتدهور الوضع الأمني بسرعة".. الخارجية الأسترالية حثت مواطنيها في لبنان على المغادرة

2024-08-01 | 01:36
" قد يتدهور الوضع الأمني بسرعة".. الخارجية الأسترالية حثت مواطنيها في لبنان على المغادرة

أشارت وزيرة الخارجيّة الأستراليّة بيني وونغ (Penny Wong)، إلى أنّ "رسالتي إلى المواطنين والمقيمين الأستراليّين المتواجدين في ​لبنان​: حان الوقت للمغادرة. إن كنتم في أستراليا وتفكّرون في السّفر إلى لبنان، لا تفعلوا".

 

وأكّدت في مقطع فيديو، أنّ "هناك خطرًا حقيقيًّا بأن تشهد المنطقة تصعيدًا خطيرًا للصّراع. قد يتدهور الوضع الأمني بسرعة في مهلة قصيرة أو بدون إنذار مسبق"، لافتةً إلى أنّ "بعض الرّحلات التّجاريّة ما زالت تعمل". وتوجّهت إلى المواطنين والمقيمين الأستراليّين المتواجدين في لبنان، بالقول: "إن كنتم تستطيعون المغادرة، يجب أن تفعلوا".

وركّزت وونغ على أنّه "إذا ساءت الأوضاع، قد يقفل مطار بيروت بالكامل. وإذا حصل ذلك، قد لا تكون الحكومة قادرة على المساعدة في إجلاء الأستراليّين الّذين ما زالوا في لبنان، وقد تعجزون عن مغادرة لبنان لفترة زمنيّة طويلة"، موضحةً "أنّني أعرف أنّ الأستراليّين، وبصورة خاصّة الجالية الأستراليّة- اللّبنانيّة، قلقون، ونحن نشاطركم مخاوفكم".

وأعلنت "أنّنا نعمل مع شركائنا في المنطقة على الدّفع في اتجاه ضبط النّفس وخفض التّصعيد، ولكن الوقت الآن لا يمسح للأستراليّين في المنطقة بأن ينتظروا ليروا ما سيحدث. حان وقت الرّحيل الآن".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق