كريم خان يدعو لفتح تحقيق في ادعاءات ضدّه

2024-10-28 | 15:12
كريم خان يدعو لفتح تحقيق في ادعاءات ضدّه


كتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، عبر إكس: "في مايو من هذا العام، تم إغلاق ادعاءات طرف ثالث ضدي، والتي تم نقلها إلى الآلية المستقلة للرصد IOM التابعة للمحكمة الجنائية الدولية، من دون إجراء تحقيق، وذلك بسبب عدم تقديم أي شكوى."

أضاف خان: "نفى الشخص المزعوم أنه تعرض للأذى، وفي ضوء التقارير الإعلامية الأخيرة التي انتهكت سرية آلية الـIOM وحقوق الشخص المزعوم وحقوقي، فقد قمت بإخطار رئاسة جمعية الدول الأطراف بأنني طلبت من رئيس الآلية المستقلة للرقابة التابعة للمحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق فوري تحت مظلة الـIOM في الادعاءات المذكورة والظروف المحيطة بها المتعلقة بالعمليات الرسمية للمحكمة وما يبدو أنه معلومات مضللة."

كما أكد خان أنه سيتعاون مع الاستقصاء، وطلب إنشاء لجنة تحقيق للسماح لها بأداء عملها من دون تدخل، حتى يتسنى لمكتب الادعاء القيام بعمله من دون عوائق.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق