اتفاق مصري-أميركي لتكثيف جهود التهدئة في لبنان

2024-09-18 | 05:05
اتفاق مصري-أميركي لتكثيف جهود التهدئة في لبنان

أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اتفقا على تكثيف الجهود المشتركة للتهدئة وخفض التصعيد في المنطقة.

وأكد السيسي على رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع، مشدداً على ضرورة تحلي جميع الأطراف بالمسؤولية. كما أعرب عن دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني الذي تعرض له، مشيراً إلى حرص بلاده على أمن لبنان واستقراره.

كما أضاف السيسي أن هناك أولوية للتدخل الفوري لإزالة العقبات أمام إدخال المساعدات إلى غزة، في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة، مطالباً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

تناول اللقاء كذلك الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وسبل تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة وقطر في المفاوضات المتعلقة بوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، بالإضافة إلى تسهيل المساعدات الإنسانية

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق