قَسَم عسكري يثير غضب أردوغان

2024-09-08 | 10:40
قَسَم عسكري يثير غضب أردوغان

إنتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خريجي الكليات العسكرية، الذين أدوا قَسَما مؤيدا للعلمانية خلال حفل تخرجهم، ووعد بـ"تطهير الجيش ممن يقفون وراء ذلك".

وفي حديثه في مؤتمر للمدارس الإسلامية في مدينة كوجالي شمال غربي تركيا، السبت، وصف أردوغان المتورطين بأنهم "انتهازيون"، وأضاف أن التحقيق جار، وتعهد بتطهير "القلة الوقحة المسؤولة عن ذلك".
وقال: "مهما كانوا، لا يمكن أن يكونوا جزءا من جيشنا".
وحضر أردوغان حفل تخرج الأكاديمية العسكرية التركية في أنقرة في 30 آب.
وقادت الطالبة الحائزة على المركز الأول في الدفعة إبرو إروغلو الدفعة المكونة من 960 خريجا في تلاوة القَسَم العسكري الرسمي للدفاع عن تركيا.
لكن مقاطع مصورة التقطت بعد حوالي ساعة لاحقة أظهرت حوالي 400 من الخريجين يجتمعون في أحد الحقول، رافعين سيوفهم ويهتفون "نحن جنود مصطفى كمال"، في إشارة إلى مؤسس تركيا العلمانية الحديثة مصطفى كمال أتاتورك.
ثم قاد طالب المجموعة في أداء قَسَم الضباط، الذي يتعهدون فيه بالدفاع عن "تركيا العلمانية والديمقراطية"، علما أن هذا القسم منع من الأكاديمية عام 2022.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق