جو بايدن وكامالا هاريس يحذران من "خطر ترامب"

2024-08-08 | 02:22
جو بايدن وكامالا هاريس يحذران من "خطر ترامب"


حذر الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس التي ستمثل الحزب الديموقراطي في السباق إلى البيت الأبيض الأربعاء من الخطر الذي يطرحه خصمهما دونالد ترامب على الديموقراطية الأميركية مهما كانت نتائج الانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني.

وقال الرئيس الديموقراطي في مقابلة أجرتها معه شبكة "سي بي إس" إنه في حال خسر سلفه الجمهوري في الانتخابات "لست واثقا إطلاقا" من حصول انتقال سلمي للسلطة إلى كامالا هاريس.
وشدد على أن ترامب "يعني ما يقول، نحن لا نأخذه على محمل الجد".
والمقابلة التي بثت الشبكة مقتطفات منها على أن تبثها بالكامل الأحد، هي الأولى التي يجريها الرئيس البالغ 81 عاما منذ تخليه في نهاية تموز عن الترشح لولاية ثانية.
من جانبها، حذرت هاريس خلال جولة انتخابية على ويسكونسن وميشيغن، وهي من الولايات الأساسية للاحتفاظ بالبيت الأبيض، من فوز الملياردير الجمهوري.
وقالت خلال تجمع انتخابي في أو كلير في قلب الغرب الأوسط الأميركي بأن "دونالد ترامب تعهد علنا بأنه في حال إعادة انتخابه، سيكون ديكتاتوريا في اليوم الأول، وأنه سوف  يستخدم القضاء ضد خصومه السياسيين... وحتى أنه سيلغي الدستور بحسب تعبيره هو نفسه".
وقالت المدعية العامة السابقة خلال قيامها بجولة انتخابية على ولايات متأرجحة مع مرشحها لنيابة الرئاسة تيم وولز، إن "شخصا يلمح إلى أنه يتعيّن إلغاء دستور الولايات المتحدة يجب ألا يتسنّى له إطلاقا الجلوس خلف ختم رئيس الولايات المتحدة"، داعية الأميركيين على نبذ "الفوضى والخوف والكراهية".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق